العين الإماراتي يتوج بطلًا لدوري أبطال آسيا بعد اكتساح يوكوهاما بخماسية

العين الإماراتي يتوج بطلًا لدوري أبطال آسيا بعد اكتساح يوكوهاما بخماسية

تُوج فريق العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، وذلك عقب فوزه الساحق على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني بنتيجة 5-1، في المباراة التي جرت مساء السبت (25 مايو/أيار 2024) على ملعب هزاع بن زايد في العين.

ملحمة هجومية وتألق مغربي

قاد المهاجم الدولي المغربي سفيان رحيمي فريقه العين لتحقيق هذا الانتصار الكبير، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة من زمن المباراة، وأحرز هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 67. أضاف الباراغوياني كاكو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 33، فيما سجل التوغولي لابا كودجو هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليختتم خماسية العين.

في المقابل، سجل يان كوامي هدف يوكوهاما الوحيد في الدقيقة 40، وذلك قبل أن يتعرض حارس مرمى الفريق الياباني، ويليام بوب، للطرد في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ما صعب مهمة فريقه في العودة للمباراة.

إنجاز تاريخي لنادي العين ومشاركة عالمية

بهذا الانتصار، حسم العين اللقب بمجموع المباراتين 6-3، حيث كان يوكوهاما قد فاز ذهاباً بنتيجة 2-1. يعد هذا اللقب هو الثاني للعين بعد فوزه الأول في عام 2003، ليصبح أول وآخر فريق يتوج بدوري أبطال آسيا بصيغتها الحالية، قبل إطلاق النسخة الجديدة “دوري أبطال آسيا للنخبة” في 2025.

من خلال هذا التتويج، ضمن العين مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية العام المقبل، حيث سيمثل القارة الآسيوية إلى جانب فرق الهلال السعودي، وأوراوا ريدز الياباني، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي. كما سيشارك العين في بطولة كأس القارات للأندية (إنتر كونتيننتال) في نهاية هذا العام.

العين أسياد آسيا العين الإماراتي يتوج بطلاً لدوري أبطال آسيا

تهنئة القيادة الإماراتية لتتويج نادي العين

عقب المباراة، عبر رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن تهانيه لفريق نادي العين وشعب الإمارات بمناسبة هذا الإنجاز الكبير. وأشاد في تدوينة على منصة “إكس” بأداء الفريق وروحه العالية، مؤكداً أن هذا اللقب يمثل حافزاً لمزيد من الإنجازات الرياضية للإمارات.

أرقام قياسية وتألق فردي من سفيان رحيمي

حقق سفيان رحيمي إنجازاً شخصياً بتسجيله 13 هدفاً في البطولة، منها ثمانية في الأدوار الإقصائية، مما أهله للفوز بلقب هداف دوري أبطال آسيا لهذا الموسم. وبهذا الرقم، عادل رحيمي الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم البرازيليين موريكي وأدريانو، والجزائري بغداد بونجاح.

العين بطل آسيا

ختام مثير وتطلع للمستقبل

اختتم العين موسماً رائعاً بتتويج آسيوي مستحق، وأثبت قدرته على التنافس على أعلى المستويات القارية، مع تطلع جماهيره لمزيد من النجاحات في البطولات القادمة، خصوصاً مع المشاركة المرتقبة في مونديال الأندية.

شاهد أيضاً: الأهلي المصري يتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *