الهزيمة الأولى في تصفيات كأس العالم 2026: السعودية تخسر أمام الأردن

الهزيمة الأولى في تصفيات كأس العالم 2026: السعودية تخسر أمام الأردن

خسرت السعودية أمام الأردن بنتيجة 2-1 في المباراة السادسة من الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة آسيا، المباراة التي أقيمت في الرياض علي ملعب استاد الملك فهد الدولي يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، شهدت هدفين من الجانب الأردني، أنهت سلسلة طويلة من اللاهزيمة للسعودية على أرضها في التصفيات العالمية.

أهداف ومجريات مباراة السعودية والأردن

  • السعودية: افتتح علي لاجامي التسجيل للسعودية في الدقيقة 16 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.
  • الأردن: أدرك علي علوان التعادل للأردن في الدقيقة 27 برأسية من كرة مرتدة سريعة، وأحرز نور الروابدة هدف الفوز بتسديدة قوية من خارج المنطقة قبل نهاية الشوط الأول.

بهذه النتيجة، يحتل المنتخب الأردني المركز الأول في المجموعة برصيد 13 نقطة، بينما تراجعت السعودية إلى المركز الثاني بنفس الرصيد. هذه النتيجة تعني أن كلا المنتخبين سيتأهلان إلى الجولة الثالثة من التصفيات، مع سعيهما لتحسين الأداء في المباريات القادمة لضمان التأهل لكأس العالم 2026.

ردود الفعل بعد مباراة السعودية ضد الأردن

عبر مدرب المنتخب الأردني، حسين عموتة، عن سعادته بأداء الفريق ورغبته في مواصلة النجاح في التصفيات. في المقابل، أكد المدرب السعودي على ضرورة تحليل الأخطاء والعمل على تحسين الأداء في المباريات القادمة، تجدر الإشارة إلى أن كلا المنتخبين السعودي والأردني قد تأهلا سابقاً إلى كأس آسيا 2027.

المباراة كانت مليئة بالإثارة والفرص الضائعة، حيث لم يتمكن الفريق السعودي من استغلال الفرص العديدة التي أتيحت له في الشوط الثاني، على الرغم من الضغط المستمر على الدفاع الأردني.

بهذه النتيجة، يتأهل المنتخبان إلى الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية، حيث سيواجهان تحديات جديدة لضمان حجز مكان في بطولة كأس العالم القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *