أتالانتا يتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى بثلاثية تاريخية أمام باير ليفركوزن

أتالانتا يتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى بثلاثية تاريخية أمام باير ليفركوزن

توج نادي أتالانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بقيادة المدرب جيان بييرو جاسبريني، عقب الفوز على باير ليفركوزن الألماني بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب أفيفا في دبلن، أيرلندا، مساء الأربعاء، سجل أهداف المباراة النجم أديمولا لوكمان، الذي أحرز هاتريك تاريخي في الدقائق 12 و26 و75، ليصبح أول لاعب يسجل ثلاثية في نهائي هذه البطولة بمسماها الجديد.

بدأت المباراة بسيطرة ملحوظة من أتالانتا الذي شكل خطورة في الدقيقة 8 عبر رأسية من جيانلوكا سكاماكا مرت بجوار القائم، وجاء الهدف الأول لأتالانتا في الدقيقة 12، بعدما توغل دافيدي زاباكوستا في الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية أرضية تابعها لوكمان بتسديدة مباشرة في الشباك.

حاول باير ليفركوزن العودة في المباراة بتسديدة من يوسيب ستانشيتش في الدقيقة 19، لكنها اصطدمت بمدافع أتالانتا ووصلت سهلة إلى الحارس خوان موسو، وفي الدقيقة 26، وأضاف لوكمان الهدف الثاني بعد تلاعبه بمدافع ليفركوزن جرانيت تشاكا وتسديده كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

استمرت محاولات ليفركوزن لتقليص الفارق، حيث أهدر أليخاندرو جريمالدو فرصة محققة في الدقيقة 34 بتسديدة ضعيفة أمام الحارس موسو. ومع بداية الشوط الثاني، أطلق جيريمي فريمبونج تسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 58، لكنها مرت أعلى العارضة.

في الدقيقة 75، أطلق لوكمان رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الثالث بعد مراوغته للمدافع تابسوبا وتسديده كرة قوية سكنت الشباك، محققًا بذلك الهاتريك، ولم يتمكن ليفركوزن من العودة في المباراة رغم محاولاته المستمرة، حيث انتهت بتسديدة من فلوريان فيرتز في الدقيقة 80 أمسكها الحارس موسو بنجاح.

اختتمت المباراة بفوز مستحق لأتالانتا بثلاثية نظيفة، ليكبد باير ليفركوزن أول هزيمة له هذا الموسم في جميع المسابقات، بهذا الفوز، يتأهل أتالانتا لمواجهة بطل دوري أبطال أوروبا في مباراة كأس السوبر الأوروبي في أغسطس المقبل، محققًا إنجازًا تاريخيًا لناديه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *